في تصنيف الاحياء بواسطة
عُدل بواسطة
هل يختلف مفهوم البيضة عن مفهوم البويضة اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . هل يختلف مفهوم البيضة عن مفهوم البويضة وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل يختلف مفهوم البيضة عن مفهوم البويضة نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

في حالة لم تجد إجابة أو كانت الإجابة غير صحيحة

اترك تعليق لنا حتى نقوم باضافة الإجابة الصحيحة

عبر النقر على زر تعليق  أسفل السؤال

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
  • البييضة أو البويضة (Egg cell) هي الخلية الجنسية الأنثوية أي المشيج المؤنث. يتم إنتاج البويضة في المبيض، حيث تمتلك الحيوانات والنباتات البذرية مبيضاً أو أكثر. عادة ما تكون البويضة أكبر بكثير من الحيوانات المنوية وعندما تندمج البويضة مع الحيوان المنوي، ينتج عن ذلك الاقحة والتي تطور تدريجيًا لتكوين الكائن الحي.

غالباً ما تعرف البويضة النباتية وبويضة الحيوانات الفتية بـ (بالإنجليزية: ovule)'. في بعض الطحالب، تدعى أيضًا oosphere.

  • في معظم الطيور والزواحف، البيضة (باللاتينية ovum) هي اللاقحة الناشئة عن تخصيب fertilization البييضة ovum. وهي تشكل كيانا صلبا يحمي الجنين. الحيوانات البيوضة هي حيوانات تضع البيض وترقد عليها دون أي تغيرات أخرى تطرا على الأنثى. دراسة جمع البيض، خاصة بيض الطيور يدعى علم البيض oology.

بيوض الزواحف وبيوض الطيور التي تضعها في المياه تكون محاطة بقشرة إما مرنة أو غير مرنة.

لذلك الاثنان هم لهم نفس الوظيفة

0 تصويتات
بواسطة
نعم ، لان البويضة تتكون عند الاخصاب و البيضة عند اكتمال النمو
...