بواسطة
تحويل نص شعري الى نص سردي عاشق الذهب؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . تحويل نص شعري الى نص سردي عاشق الذهب؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم تحويل نص شعري الى نص سردي عاشق الذهب؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
مختارة بواسطة
 
أفضل إجابة
مقدمة : في قديم الزمان داخل غرفة فارغة من الاثات وامام صندوق مفتوح ملئ بالذهب وقف رجل يناجي ماله في حب وود .
عرض: وفي ذلك الحين دخل شحاذ على هذا الغني البخيل يساله ان يشفق من حاله ويعطيه القليل من ذلك المال الكثير ليأخد اجرا كبير لكن البخيل غضب من كلامه وطلب منه ان يبتعد عنه لانه قد اعد الف عقاب للسائل المتمني فخرج الشحاذ مقهورا وهو مستغرب كيف يعيش رجل غني كالفقراء ؟ وفيما ينفعه هذا المال الكثير ان لم يكن فيه نفع له او لغيره ؟
وبعد وقت قليل يدخل احذ العلماء على البخيل لكي ينصحه للخير فالناس من حوله يعيشون في احتياج فلما لا يجود عليهم بماله لكي يبلغ اعلى الرتب عنذ الله لكن البخيل يغضب من كلامه لان في نظره انه لايدعوه للخير بل للافلاس فثار غضب العالم وحذره بان هذا المال سوف يكون وقودا لجسمه غذا يوم القيامة .
ثم انصرف العالم وخرج البخيل لشأنه فدخل لص وسرق المال وبعد ذلك بقليل دخل البخيل ورأى الكارثة التي وقعت عليه فبدأ يصرخ كالمجنون ويتسائل:اين ذهب المال ؟ ويجيب نفسه : نعم لقد ذهب الى تلك البطون الجائعات ويتمنى لو انه متع نفسه بماله قبل ان يسرق منه . وفي نفس الوقت يرجع ذلك الشحاذ يطلب المال من جديد فيرى الغرفة فارغة والبخيل مغمى عليه فيدرك ان المال قد سرق ويضحك وهو يقول للبخيل : قد تساوينا فقم معي وذق الذل مثلي .
خاتمة : ان المال لايجدي ان سقط في يد بخيل او حقير .


طبعا اخي المقدمة نطرح فيها الظروف الزمكانية يعني الظرف المكاني والزمني اما العرض فيحتوي على الشخصيات والاحداث والعقدة والحل واخيرا الخاتمة نضع فيها القيمة اي الفكرة التي يريد الكاتب ان يوصلها لنا .

اتمنى ان اكون قد افدتك قليلا
سُئل فبراير 15، 2019 بواسطة مجهول نطرح فيها الظروف الزمكا؟
0 تصويتات
بواسطة
لتحويل نص شعري الى نص سردين عليك اولا ان تحلق شعرك ثم تشتري او تبتاع كما يحلو للادباء عليك ان تبتاع علبة سردين وتضع الشعر مع السردين ثم نخلطيها جيدا مدام حتى يستوي المزيج ويتجتمس ونكون بذلك قد حولنا النص الشعري الى نص سردين

أسئلة مشابهة

1 إجابة
سُئل فبراير 8، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يوليو 19، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل أكتوبر 27، 2019 بواسطة ساره
0 إجابة
سُئل فبراير 12، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل مايو 2، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يوليو 19، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
2 إجابة
سُئل يوليو 19، 2017 بواسطة مجهول
مرحبًا بك في موقع نصائح، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين.
...