في تصنيف علم الفلك بواسطة
هل اذا كان يوجد سفر عبر الزمن اذا يعتبر محرم اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . هل اذا كان يوجد سفر عبر الزمن اذا يعتبر محرم وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم هل اذا كان يوجد سفر عبر الزمن اذا يعتبر محرم نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
فالسفر عبر الزمان إن أريد به الانتقال بالزمن نفسه إلى الأمام أو إلى الخلف، بما يعني زيارة الماضي أو الاطلاع على المستقبل، فهذا غير ممكن، فقد قال تعالى: وَلَوْ كُنْتُ أَعْلَمُ الْغَيْبَ لَاسْتَكْثَرْتُ مِنَ الْخَيْرِ وَمَا مَسَّنِيَ السُّوءُ { الأعراف: 188}.

وقال سبحانه: وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ مَاذَا تَكْسِبُ غَدًا وَمَا تَدْرِي نَفْسٌ بِأَيِّ أَرْضٍ تَمُوتُ إِنَّ اللَّهَ عَلِيمٌ خَبِيرٌ {لقمان: 34}.

فالغيب لا يعلمه إلا الله، ولو أمكن السفر إليه ومعرفته لبطل ذلك، وقد قال تعالى: وَعِنْدَهُ مَفَاتِحُ الْغَيْبِ لَا يَعْلَمُهَا إِلَّا هُوَ {الأنعام: 59}.

وقال: قُلْ لَا يَعْلَمُ مَنْ فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ الْغَيْبَ إِلَّا اللَّهُ {النمل: 65}.

وهنا ننبه على أن الزمن مجرد دالة حسابية بين متغيرين، ولا يمكن فصله أو تجريده بحيث يمكن السفر عبره أو اختراقه ولكن يمكن أن يطول أو يقصر مقارنة بغيره، كما في وصف أيام الدجال التي يلبثها في الأرض، حيث أخبر النبي صلى الله عليه وسلم بأنه يلبث: أربعين يوما، يوم كسنة، ويوم كشهر، ويوم كجمعة، وسائر أيامه كأيامكم. رواه مسلم.

وكما في قصة يوشع بن نون في فتحه بيت المقدس، حيث حضرها حين صلاة العصر فقال للشمس: أنت مأمورة وأنا مأمور، اللهم احبسها علي شيئا ـ فحبست عليه حتى فتح الله عليه. رواه البخاري ومسلم.

المزيد من التفاصيل

http://fatwa.islamweb.net/fatwa/index.php?page=showfatwa&Option=FatwaId&Id=169015

أسئلة مشابهة

5 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
2 إجابة
...