في تصنيف معلومات عامة بواسطة
ما اخر مدينة في جنوب فلسطين اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ما اخر مدينة في جنوب فلسطين وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ما اخر مدينة في جنوب فلسطين نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

 

 عند البحث في جوجل اكتب في نهاية سؤالك موقع ساعدني لتجد الاجابة

1 رد واحد

0 تصويتات
بواسطة

إيلات أو أم الرشراش (بالعبرية אֵילַת) مدينة إسرائيلية على ساحل خليج العقبة وتقع في أقصى جنوب فلسطين بين مدينة العقبة الأردنية من الشرق وبلدة طابا المصرية من الغرب. تحتوي المدينة على ميناء يصل إسرائيل بموانئ الشرق الأقصى، ويوجد فيها مطارين -مطار صغير داخل المدينة وآخر اكبر يبعد 50كم شمالا عنها- يخدمان السياح، كما يربطها معبر حدودي مع مدينة العقبة الاردنية، أما من ناحية المواصلات البرية تعتبر إيلات منعزلة عن باقي المدن الإسرائيلية؛ إذ يصل إليها شارع رئيسي واحد فقط يمر من وادي عربة. لم يتم رسم الحدود الإسرائيلية المصرية بين إيلات وطابا إلا في عام 1988 بعد اتفاقية كامب ديفيد، ومنذ ذلك الحين يوجد معبر حدودي مفتوح على مدار الساعة يخدم السياح العابرين من شبه جزيرة سيناء إلى إيلات.
ويوجد فيها منطقة سياحية كبيرة نسبيا مكونة من فنادق ومنتزهات. في 1985 أعلنت الحكومة الإسرائيلية إيلات وضواحيها منطقة تجارية حرة حيث قللت نسبة الضرائب المفروضة على سكانها وزوارها لتشجيع السياحة فيها. ويبلع تعداد سكان المدينة 46600 نسمة في عام 2008.

لم يتم إيجاد أسئلة ذات علاقة

مرحبًا بك في موقع ساعدني، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابات والمعلومات من المستخدمين الآخرين.
...