بواسطة
ايهما اصح قول والنعم بالله ام ونعم بالله؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . ايهما اصح قول والنعم بالله ام ونعم بالله؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم ايهما اصح قول والنعم بالله ام ونعم بالله؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
 
أفضل إجابة
حكم قول: ونعم بالله - فتوى للعلامة صالح الفوزان
حكـــم عبــارة "ونعــم بالله" ..  نعم بالله بدعه القول الصحيح امنت بالله ورسوله
*** للشيــخ صالــح الفــوزان حفظــه الله هذه العبارة لا يجوز إطلاقها في حق الله تعالى وقد وجّه هذا السؤال للشيخ الفوزان حفظه الله : شيخنا: هل يجوز أن نقول عن الله "ونعم بالله" وهل هي بمعنى قوله تعالى: (ونعم الوكيل) ونحوها من الآيات؟ أجاب الشيخ حفظه الله: ليست في معنى الآية، ولا يقال في حق الله تعالى إلا ما ورد. _ هل يليق أن نقول ذلك في حق الله ؟ قال: لا. انتهــــى.

 مــا حكــم هــذه الجملــة : "ونعمــة بالله" ؟ للشيخ جمال بن فريحان الحارثي حفظه الله سائلة تسأل ماحكم هذه الجملة :"ونعمة بالله" ؟ هي متداولة كثيرا. الجــواب: بسم الله الرحمن الرحيم أما بعد:فهذه العبارة لعل صوابها: ونِعْمَ بالله. وفي نظري وتقديري أنها تزكية وثناء جميل، فهي في سياق التزكية من المخلوق للخالق ، وهذا لا يجوز ولا يليق في حق الله تعالى، إذ أننا محتاجون لتزكية الله تعالى لنا، ولا يجوز العكس. ولنقرب المعنى لاستعمال هذه العبارة نقول: لو جاء شخص يسألك عن شخصٍ ما، كيف فلان؟ أو جاء يستنصحك في فلان كيف هو ، واخلاقه وتعامله ؟ فإن كنت تعلم عنه الخير؛ فسيكون جوابك باختصار: والنِعْم في فلان. أو ونعمك في فلان. أو تقول: ونِعْمَ الرجل فلان. كقول النبي صلى الله عليه وسلم: (نِعْمَ الرَّجُلُ عبد اللَّهِ لو كان يُصَلِّي من اللَّيْلِ ) . فعلى هذا المعنى؛ لا يجوز إطلاقها في حق الله تعالى. (بَلِ اللّهُ يُزَكِّي مَن يَشَاء ). والله أعلم. كتبه أبو فريحان جمال بن فريحان الحارثي

أسئلة مشابهة

0 إجابة
سُئل نوفمبر 24، 2020 بواسطة مجهول
  • أيهما
  • اصح
  • ونعم
  • بالله
  • ام
  • والنعم
0 إجابة
سُئل منذ 6 أيام بواسطة مجهول
0 إجابة
1 إجابة
سُئل مارس 24 بواسطة مجهول
...