بواسطة
اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة

اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع

 
 
اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع
 
اسئلة درس باحثة البادية الصف التاسع
 
 
باحثة البادية : كاتبة وشاعرة مصرية وكان اسم باحثة البادية مجرد لقب لها اما اسمها الحقيقي هو ملك حفني ناصف 
ولدت في القاهرة عام 1886 وتوفت في القاهرة عام 1918 بسبب مرض الحمي الاسبانية
وهي ايضا بنت الكاتب و الشاعر المصرى حفنى ناصف. كانت تتقن اللغة الفرنسية والانجليزية و اشتغلت فى التعليم ، و بتعتبر من رائدات تحرير النساء فى مصر. كتبت الكثير من المقالات  فى جورنال " الجريده " ، وده كان اياميها ثوره على التقاليد اللى كانت بتحرم الستات من التعبير عن نفسهم و المشاركه فى المجتمع ، و جمعت مقالاتها فى كتاب اسمه " النسائيات " و كتبت " حقوق النساء ". المهنة : اديبة و ناشطة مصرية فى مجال حقوق الانسان والمرأة، ومناهضة للاستعمار البريطاني فى مصر إرتبطت بالفيوم منذ زواجها قي عام 1907 من شيخ العرب عبد الستار بك الباسل رئيس قبيلة الرماح الليبية بالفيوم . عاشت قي قصر الباسل بالفيوم وهى إحدى ضواحى مركز إطسا.
 
اعتبرت باحثة البادية اول امرأة مصرية جاهرت بدعوة عامة لتحرير المرأة، والمساواة بينها وبين الرجل، كما اعتبرت اول فتاة مصرية تحصل على الشهادة الإبتدائية العام 1900. كما حصلت على شهادة فى التعليم العالي لاحقا.
 

أسئلة مشابهة

1 إجابة
سُئل يناير 25 بواسطة مجهول
  • أعراب
  • درس
  • عروس
  • البادية
  • للصف
  • الخامس
1 إجابة
سُئل يناير 27، 2019 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل يناير 8، 2019 بواسطة هند
1 إجابة
...