بواسطة
عُدل
اعرب ذبح القصاب عشر بقرات؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . اعرب ذبح القصاب عشر بقرات؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم اعرب ذبح القصاب عشر بقرات؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة

اعرب ذبح القصاب عشر بقرات؟

ذبح : فعل ماضى مبنى على الفتحة 
القصاب : فاعل مرفوع بالضمة 
عشر : نعت مرفوع بالضمة 
بقرات : مفعول به منصوب بالفتحة 
الذبح :
 يعني الذبح قطع حلقوم الخروف أو المواشي بصفة عامة. كما يصلح الذبح للحد من سلالة معينة ، للقضاء على حيوان خطير أو مضر أو لوقف إنتشار مرض معين. تستعمل عبارة القتل الرحيم عوضاً عن كلمة الذبح للحديث للتخفيف من معاناةالحيوانات خاصة، تلك التي تجرى عليهاالتجارب في مخابر البحث العلمي .
البقرة حيوان ثديي مجتر، وقد وُجدت أصلا في الطبيعة سائبة بشكل وحشي، وتم استئناسها منذ زمن طويل، واستخدمت لأغراض شتى من جر العربة والمحراث وتدوير الطاحونة والرحى وإدارة الساقية وللاستفادة من لحمها وحليبها وجلدها.
البقرةُ :
 اسم جنس البَقَرَةُ من الأَهلي والوحشي، يكون للمذكر والمؤنث ويقع على الذكر والأُنثى، وإِنما دخلته الهاء على أَنه واحد من جنس والجمع البَقَراتُ وصغيرهما يعرف بالعجل ويشبه حيوان الجاموس ولكنه يختلف في اللون والحجم، وقد اشتق الاسم من بقر إذا شق لأنها تشق الأرض بالحراثة، من الحيوانات.
البقرة مقدسة لدى الهندوس وللبقرة ذكر في الأديان الإبراهيمية فقصتها معروفة مع نبي اليهودية موسى وبني إسرائيل وقد ورد ذكرها القرآن تفصيلا في سورة البقرة وهي أطول سور القرآن الحاوية على الأحكام.
لأهمية الأبقار في توفير الحليب واللحوم والجلود فقد أخذت الدول عامة في تربيتها والاهتمام في تكاثرها بموجب نظم محسوبة ومحددة.
هناك مرض لحق بالبقر في السنوات الأخيرة عرف بمرض جنون البقر وإن انحسر الآن.
والبقر تتعدد ألوانه فمنه البني والأسود والأبيض والأصفر والمخلط من بين هذه الألوان، أما البقرة التي ذكرت في قصة نبي الله موسى فكان لونها أصفر فاقع.

0 تصويتات
بواسطة
khataa liana 10 3adad wa ba9arati ma3dod

أسئلة مشابهة

0 إجابة
سُئل فبراير 13 بواسطة مجهول
  • اعرب
  • الجمله
  • ذبح
  • الغلام
  • الغنم
0 إجابة
0 إجابة
0 إجابة
سُئل فبراير 12 بواسطة مجهول
...