بواسطة
شرح قصيدة يوسف العظمة للشاعر عدنان مردم بك؟ اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . شرح قصيدة يوسف العظمة للشاعر عدنان مردم بك؟ وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم شرح قصيدة يوسف العظمة للشاعر عدنان مردم بك؟ نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة
عُدل بواسطة
شرح قصيدة يوسف العظمة للصف الثامن المنهاج الجديد عربي للشاعر عدنان مردم بك هل يوسف العظمة كردي موضوع تعبير عن البطل يوسف العظمة موضوع عن يوسف العظمة يوسف العظمة pdf بطاقة شهيد يوسف العظمة ابو شاكر الطباع زوجة يوسف العظمة متى ولد يوسف العظمة

س : شرح قصيدة يوسف العضمة للصف الثامن المنهاج الجديد عربي للشاعر عدنان مردم بك

شرح قصيدة يوسف العظمة للشاعر عدنان مردم بك وهي من القصائد التي وردت في كتاب اللغة العربية وفق المنهاج السوري، وجاء حولها الكثير من الأسئلة التي يجب على الطالب لكي يتمكن من الإجابة عليها أن يكون لديه شرح قصيدة يوسف العظمة للشاعر عدنان مردم بك والتي نضعها بين أيديكم في السطور القادمة من صفحتنا هذه آملين أن تكون كاملة وشاملة وفق حاجتكم لها.

شرح قصيدة يوسف العظمة للشاعر عدنان مردم بك

الشرح:

 لقد قدمت روحك رخيصة في سبيل الوطن كي يبقى وطنك عزيزا ويحترم فيه الجار.
 لقد رفعت يايوسف العظمة أركان المجد الأصيل وذلك عندما تهدم حصنك المنيع.
 إن الأحرار يبذلون نفوسهم مع أنها عزيزة عليهم وذلك في سبيل وطنهم ومن أجل أن يبق الوطن كريمافهل ياترى هناك من هو أكرم منهم؟
 لقد سطروا تضحياتهم صفحات تتحدث عن أعمالهم العظيمة.
 ارتفعت رايات المجد في معركة ميسلون فهي ترفرف عاليا في عتبات ميسلون.
 تكاد تظن من رائحة الدماء الزكية أنها عطر يفوح وينتشر وتدل الماشي على طريقه.
 في كل زاوية ومكان خبر عن هذا الشهيد ابذي تحلى بالاخلاق الحميدة ويتحدث عنه اهله بالخير.
 إذا سألت ربوعها عن تلك الدماء أخذتك عن صدق البطولات.
أيها الشباب اتخذوا من يوسف قدوة لكم وسيروا على خطاه.
 ليس من صفات الشباب التخاذل والضعف بل الكفاح و النضال.

********
رفعت : فعل ماض ، وتاء التأنيث الساكنة لامحل لها من الإعراب ، على : حرف جر ، حرم :اسم مجرور ، الخلود : مضاف إليه ، بنودا :،مفعول به منصوب ، مضت :فعل ماض والتاء لامحل لها من الإعراب ، تحلّقُ : فعل مضارع مرفوع وعلامة رفعه الضمة والفاعل ضمير مستتر تقديره “هي” وجملة (تحلّق) في محل نصب حال ، في الإباء : جار ومجرور متعغلقان بالفعل تحلق ، صعودا :حال منصوبة بنتُ : خبر لمبتدأ محذوف  ، العصور: مضاف إليه ، الحاليات : صفة مجرورة ، ما عرفنَ : فعل ماض مبني على السكون لاتصاله بنون النسوة والنون في محل رفع فاعل ، جمودا : مفعول به ، كبحت : فعل ماض والتاء لامحل لها من الإعراب ،جماح : مفعول به ، كرى: مفعول به ، الروم : مبتدأ وخبره جملة تصحب ، ليلها : مفعول به والهاء في محل جر بالإضافة ، تسهيدا : حال منصوبة ، فيحاء : خبر لمبتدأ محذوف ، ما قصر : ما نافية قصر: فعل ماض ، الصلاة : مفعول به ، مسافر : فاعل ، مهودا : تمييز منصوب

أسئلة مشابهة

1 إجابة
2 إجابة
1 إجابة
سُئل أبريل 26، 2017 بواسطة مجهول
...