في تصنيف التاريخ بواسطة
من هو قائد معركة نهاوند اهلا بكم في موقع نصائح من أجل الحصول على المساعدة في ايجاد معلومات دقيقة قدر الإمكان من خلال إجابات وتعليقات الاخرين الذين يمتلكون الخبرة والمعرفة بخصوص هذا السؤال التالي : . من هو قائد معركة نهاوند وفي النهاية بعد ما قدمنا الإجابة لكم في الأسفل علي سؤالكم من هو قائد معركة نهاوند نتمنى لكم النجاح والتفوق في حياتكم، ونرجو أن تستمروا في مواصلة زيارة موقع tipsfull.com وأن تواصلوا الحفاظ على طاعة الله وفعل الخيرات ومساعدة الاخرين.

2 إجابة

0 تصويتات
بواسطة
النعمان بن مقرن
توفى  ديسمبر ٦٤١ م
ولم يذكر حتى الان موعد ولادته
0 تصويتات
بواسطة

قائد معركة نهاوند

أحد صحابة رسول الله صلى الله عليه وسلم وأميراً على قبيلة مزينة القاطنة بالقرب من المدينة المنورة، وهو الصحابي النعمان بن مقرن المزني، دخل الإسلام بعد أن دعا قومه أيضاً إلى الإسراع لاتّباع الدين الإسلامي كونه لم يسمع عنه إلا العدل والرحمة والاحسان، وسارع إلى اعتناق الإسلام هو ومن معه، فتوّجه إلى المدينة المنورة محمّلاً بالهدايا هو ومن آمن معه معلنين إسلامهم، فعّم الفرح في المدينة المنورة بنبأ إسلام أحد عشر أخاً في الوقت نفسه إلى جانب 400 فارس أيضاً.


شارك النعمان رضي الله عنه بالأحزاب، وبيعة الرضوان، وحروب الردة في خلافة أبي بكر الصديق رضي الله عنه، ومعركة القادسية، وأرسله سعد بن أبي وقاص إلى يزدجرد، وقاد جيوش المسلمين في معركة نهاوند، وكان أوّل شهيد في المعركة

أسئلة مشابهة

2 إجابة
سُئل ديسمبر 10، 2015 في تصنيف التاريخ بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل مارس 20، 2017 بواسطة مجهول
2 إجابة
سُئل مارس 29، 2015 في تصنيف التاريخ بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل أبريل 8 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل مايو 28، 2017 بواسطة مجهول
1 إجابة
سُئل أبريل 7، 2017 بواسطة مجهول
0 إجابة
سُئل مارس 20، 2017 بواسطة مجهول
...